نظام تصنيف العلامات التجارية اليابانية
Novagraaf.
نموذج الاتصال.
التنقيحات على نظام تصنيف العلامات التجارية في اليابان.
وكانت اليابان قد سنت مؤخرا سلسلة من التعديلات على عمليات إيداع العلامات التجارية وفحصها، وهي ولاية قضائية رئيسية لمعظم الشركات عند وضع استراتيجياتها للعلامات التجارية الدولية. نحدد بعض التغييرات الرئيسية أدناه.
وعقب التنقيح الأخير (العاشر) للتصنيف الدولي للسلع والخدمات لأغراض تسجيل العلامات بموجب اتفاق نيس، دخل عدد من التغييرات في تصنيف العلامات التجارية حيز النفاذ في اليابان في بداية عام 2018. وفي الوقت نفسه، ، قام المكتب الياباني للبراءات بتنقيح قواعده الخاصة للحكم على تشابه السلع والخدمات من أجل تحقيق ممارسات تتماشى مع اتفاق نيس.
المكملات الغذائية، والحفاضات وألعاب الفيديو.
بالنسبة لأصحاب العلامات التجاریة الأوروبیة، تتعلق أھم التغییرات بالسلع والخدمات التالیة:
المكملات الغذائية والحفاضات (حفاضات) & نداش؛ الآن في الصف الخامس.
& لسكو؛ المكملات الغذائية و [رسقوو]؛ هي الآن في الفئة 5 (المستحضرات الصيدلانية والبيطرية والصحية). وفي السابق، قدمت طلبات للمكملات الغذائية القائمة على الفاكهة / الخضروات في الصنف 29، في حين قدمت الطلبات المتعلقة بالمكملات الغذائية القائمة على منتجات الألبان / الحبوب في الصنف 30.
الحفاضات (المعروفة في اليابان كحفاضات) هي الآن أيضا في الصف 5. سابقا، تحتاج التطبيقات المستندة إلى الحفاضات أن تودع في الفئة 25 إذا كانت حفاضات مصنوعة من القماش، و / أو في الصف 16، إذا كانت حفاضات كانت ورقة - على أساس.
ألعاب الفيديو & نداش؛ مقسمة الآن بين الصف التاسع والصنف 28.
برنامج اللعبة نفسه لا يزال في الصف 9، ولكن الجهاز الفعلي أو جهاز للعب اللعبة هو الآن في الصف 28. ينطبق التعديل على آلات لعبة الفيديو المنزلية وليس فقط تلك التي يمكن العثور عليها في الأروقة.
إعادة تحديد القضايا حول التشابه.
وقام المكتب الياباني للبراءات أيضا بتنقيح نهجه لتحديد تشابه السلع والخدمات في التطبيقات التي يحتمل أن تكون متضاربة في فئات معينة، ولا سيما:
وقد اعتبر المكتب الياباني للبراءات، في السابق، سلع متباينة لأغراض الفحص، ينظر الآن في الطلبات المتعلقة بالموسيقى وأشرطة الفيديو باعتبارها ذات صلة بمجالات المنتجات نفسها ونداش؛ على سبيل المثال، تعتبر الأقراص المدمجة الموسيقية، والموسيقى القابلة للتنزيل، وأشرطة الفيديو، وأقراص الفيديو الرقمية وأشرطة الفيديو القابلة للتنزيل الآن سلع مماثلة. ولهذا السبب، سيحتاج مقدمو طلبات العلامات التجارية الآن إلى البحث عن العلامات و / أو التطبيقات الموجودة في إطار الموسيقى ومقاطع الفيديو عند طلب تقديم طلب في الصف التاسع.
قفازات (الملابس) وقفازات للحماية & نداش؛ الفصلان 25 و 9.
وقد اعتبر مكتب الموظفين الفنيين المبتدئين في السابق أن السلع المماثلة مماثلة، وهي تعترف الآن بالتمييز بين القفازات / الملابس والقفازات / الملابس التي تستند إلى الموضة والتي صممت لأغراض الحماية؛ على سبيل المثال، قفازات صناعية للحماية من الحوادث.
الكراسي المتحركة والأجهزة الطبية وندش]؛ الفصلان 12 و 10.
وقد اعتبر المكتب الياباني للبراءات، في السابق، سلع مشابهة، ويعترف الآن بالتمييز بين الجهاز الخاص بكرسي متحرك، بدلا من جهاز أكثر عمومية للأجهزة الطبية.
ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات عن هذه التغييرات على موقع المكتب الياباني للبراءات (باللغة اليابانية)؛ ومع ذلك، فإن النسخ الإنجليزية من التصنيفات تعديل (والتصنيفات الفرعية) متاحة على الرابط التالي عن طريق النقر على أرقام الفئة: jpo. go. jp/cgi/link. cgi؟url=/shiryou/kijun/kijun2/ruiji_kijun10_eng. هتم.
لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بفريق دعم العملاء. يمكنك القيام بذلك باستخدام نموذج الاتصال الموجود في أعلى يمين الصفحة.
الخطوط العريضة لنظام العلامات التجارية.
وهناك فيديو تمهيدي لنظام العلامات التجارية متوفر الآن على الإنترنت !!
يتم شرح نظام العلامات التجارية بطريقة سهلة الفهم للمبتدئين. لا تفوت.
1. العلامات التجارية.
العالمة التجارية هي عالمة) عالمة التمييز (التي يستخدمها مشغل األعمال لتمييز بضائعه / خدماته عن بضائع / خدمات اآلخرين) شركات أخرى (.
عند شراء السلع أو استخدام الخدمات، نستخدم علامة تجارية & # 8220؛ & # 8221؛ وهي علامة مؤسسية وتسمية السلع والخدمات كمؤشر واحد. كما يكسب المشغل الأعمال المزيد من الثقة من المستهلكين في السلع والخدمات الخاصة بها من خلال جهود التسويق، فإنه يكتسب هذه الصورة العلامة التجارية كما & # 8220؛ موثوقة & # 8221؛ أو & # 8220؛ آمنة للشراء. & # 8221؛ العلامات التجارية تسمى أحيانا باسم & # 8220؛ مندوب مبيعات بدون كلمة & # 8221؛ ويلعب دورا هاما كرجل الجبهة من السلع والخدمات.
& # 8220؛ & # 8221 العلامات التجارية. هي حقوق الملكية الصناعية لحماية & # 8220؛ علامات & # 8221؛ و & # 8220؛ التسمية & # 8221؛ تعلق على السلع والخدمات كخصائص.
وقد تتضمن العلامات التجارية شخصيات وأرقام ورموز وأشكال ثلاثية الأبعاد ومزيج منها.
بدءا من أبريل 2018، علامة الحركة، علامة الهولوغرام، اللون في حد ذاته علامة، علامة الصوت، وعلامة الموقف يمكن تسجيلها كعلامات تجارية.
ومن أجل الحصول على حق العلامة التجارية، يتعين عليها تقديم طلب للحصول على علامة تجارية لدى مكتب البراءات الياباني للتسجيل. إذا كنت تستخدم أي علامة تجارية دون الحصول على تسجيلها وسجلت شركة أخرى علامة تجارية مماثلة سابقا، قد يتم الحكم على استخدامك على أنه يمثل انتهاكا لحق العلامة التجارية لشركة أخرى. وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي توخي الحذر حتى إذا كنت قد استخدمت علامة تجارية من قبل، لأن استخدامك لحق العلامة التجارية يمكن أن يعتبر انتهاكا ما لم تكن العلامة التجارية معروفة جيدا بين المستهلكين كعلامة إرشادية على السلع أو الخدمات الخاصة.
2. السلع والخدمات.
حق العلامة التجارية هو حق واحد يتكون من العلامة والسلع أو الخدمات التي تستخدم هذه العلامة.
عند تقديم طلب تسجيل العلامات التجارية، من الضروري تعيين & # 8220؛ علامة تجارية مسجلة & # 8221؛ و & # 8220؛ غودس & # 8221؛ أو & # 8220؛ سيرفيسز & # 8221؛ التي تستخدم العلامة التجارية ويجب أن توصف في طلب تسجيل العلامات التجارية.
وفقا لقانون العلامات التجارية، تسمى السلع والخدمات & # 8220؛ السلع المعينة & # 8221؛ و & # 8220؛ الخدمات المعينة & # 8221؛، على التوالي، عندما يتم تعيينهم على النحو المذكور أعلاه. ويحدد نطاق هذا الحق هذه السلع المعينة أو الخدمات المعينة.
وعلاوة على ذلك، عندما يتم وصف السلع المعينة أو الخدمات المعينة، فإنه مطلوب أيضا لوصف & # 8220؛ تصنيف & # 8221؛. & # 8220؛ & # 8221 تصنيف. وتصنيف السلع والخدمات وفقا لمعايير معينة وهناك الفئة 1 & # 65374؛ فئة 45.
* يرجى الاطلاع على & # 8220؛ معلومات حول تصنيف السلع والخدمات & # 8221؛ للاطلاع على تفاصيل وصف السلع المعينة والخدمات المعينة وتصنيف السلع والخدمات. إذا كنت ترغب في التحقيق في تصنيف السلع والخدمات الفردية، كنت قادرا على البحث باستخدام البحث السلع & أمب؛ الخدمات (وصلة خارجية) في منصة اليابان لمعلومات البراءات (J-بلاتبات).
3. طلب تسجيل العلامات التجارية.
ويطلب منه تقديم طلب لتسجيل العلامات التجارية لدى مكتب البراءات الياباني. تعتمد اليابان النظام الأول الذي يتم فيه منح التسجيل للشخص الذي قدم الطلب لأول مرة، عند تقديم طلب للحصول على علامة تجارية مماثلة أو مطابقة، بغض النظر عما إذا كانت العلامة التجارية قد استخدمت من قبل أم لا.
* الرابط: نموذج إيداع الوثائق (الموقع الشبكي للمركز الوطني للمعلومات والتدريب على الملكية الصناعية) (الموقع الإلكتروني الياباني) * الرابط: منصة اليابان لمعلومات البراءات (J-بلاتبات) (يمكنك إجراء بحث محدد للعلامات التجارية باللغة الإنجليزية.)
4 - الفحص.
عند إيداع طلب تسجيل العلامات التجارية، يدرس مكتب البراءات الياباني ما إذا كان يمكن تسجيل العلامة التجارية المودعة. العلامات التجارية التي لا يمكن تسجيلها هي كما يلي:
(1) أي علامة تجارية تستخدم فيما يتعلق بسلع وخدمات مقدم الطلب التي لا يمكن تمييزها عن غيرها من الأشخاص.
فعلى سبيل المثال، لا يمكن تسجيل العلامات التجارية التي تشير ببساطة إلى أصل السلع ومكان بيعها وتأهيلها. في حالة وجود السلع & # 8220؛ الخضار & # 8221؛، حتى لو كانت الحروف & # 8220؛ هوكايدو & # 8221؛ يتم وصفها على صناديق، والمستهلكين الاعتراف من الرسائل التي هي السلع المصنوعة في هوكايدو ولا يمكن التمييز بين السلع التي هم. لذلك لا يمكن تسجيل مثل هذا المؤشر كعلامة تجارية (2) العلامات التجارية ضد المصلحة العامة.
على سبيل المثال، لا يمكن تسجيل علامة تجارية مماثلة أو مشابهة للعلم الوطني أو من المحتمل أن تضر بالنظام العام والأخلاق (شخصيات وأرقام فاحشة أو فاحشة، مصطلحات عنصرية، إلخ). علاوة على ذلك، لا يمكن تسجيل علامة تجارية من المحتمل أن تضلل السلع أو الخدمات (العلامة التجارية & # 8220؛ _____ ويسكي & # 8221؛ للبضائع & # 8220؛ البيرة & # 8221؛). (3) العلامات التجارية مشابهة بشكل مربك للعلامات التجارية للآخرين.
لا يمكن تسجيل علامة تجارية مماثلة أو مشابهة لعلامة تجارية مسجلة لشخص آخر أو سلع أو خدمات تستخدم العلامة التجارية متطابقة أو مماثلة.
ما إذا كانت العلامة التجارية تشبه بشكل مربك لعلامة تجارية لشخص آخر يتم تحديدها من خلال التشابه بين العلامات التجارية والسلع / الخدمات. في تحديد تشابه العلامات التجارية، وعوامل المظهر والصوت ومفهوم العلامات التجارية وفقا ل & # 8220؛ إرشادات الفحص للعلامات التجارية & # 8221؛ يتم تحديدها بشكل شامل. وعلاوة على ذلك، يتم تحديد تشابه السلع والخدمات، من حيث المبدأ، وفقا ل & # 8220؛ إرشادات الفحص للسلع والخدمات المماثلة & # 8221؛.
على سبيل المثال، إذا كان شخص آخر يملك بالفعل علامة تجارية مسجلة تسمى & # 8220؛ تيلوريت & # 8221؛ (السلع المعينة & # 8220؛ كاميرا رقمية & # 8221؛)، تطبيق للعلامة التجارية & # 8220؛ تيليريت & # 8221؛ (السلع المعينة & # 8220؛ كاميرا الفيديو & # 8221؛) لا يمكن تسجيلها.
(ملاحظة 1) & # 8220؛ إرشادات الفحص للسلع والخدمات المماثلة & # 8221؛ وصف السلع والخدمات التي يفترض أن تكون متشابهة في الامتحانات التي أجراها مكتب اليابان للبراءات ورموز المنح لكل مجموعة من السلع والخدمات المماثلة (رموز مجموعة التشابه). على سبيل المثال، رمز مجموعة التشابه & # 8220؛ 25B01 & # 8221؛ تم منحها إلى & # 8220؛ القرطاسية & # 8221؛ الذي ينتمي إلى الفئة 16. يتم إجراء الفحص بافتراض أن أقلام الرصاص أقلام الرصاص & # 8221؛، & # 8220؛ حامل الرصاص الرصاص & # 8221؛، & # 8220؛ أقلام الكرة نقطة & # 8221 ؛، & # 8220؛ المطاط محايات & # 8221؛ و & # 8220؛ حالات القلم & # 8221؛ هي مماثلة لبعضها البعض. بالإضافة إلى ذلك، رمز مجموعة التشابه & # 8220؛ 26A01 & # 8221؛ على & لوت؛ & لوت؛ 8222؛ برينتد ماتر & # 8221؛ على الرغم من أنه ينتمي إلى نفس الفئة 16 (على سبيل المثال، رمز مجموعة تشابه & # 8220؛ المجلات & # 8221 ؛، & # 8220؛ الكتب & # 8221؛ و & # 8220؛ 8220؛ كراسات & # 8221؛ هو & # 8220؛ 26A01 & # 8221؛) ويفترض أنها سلع لا تشبه & # 8220؛ القرطاسية & # 8221 ؛. ولا يصف تصنيف السلع والخدمات علاقة التشابه.
5 - أثر تسجيل العلامات التجارية.
عندما يتم اتخاذ قرار بالتسجيل نتيجة لإجراء الامتحانات، يتم تسجيلها في سجل تسجيل العلامات التجارية إذا كانت رسوم التسجيل السنوية تدفع خلال فترة معينة. هذا هو عندما يظهر حق العلامة التجارية.
وبمجرد تسجيل العلامة التجارية، يمكن لصاحب الحق استخدام العلامة التجارية المسجلة حصرا للبضائع المعينة أو الخدمات المعينة. وعلاوة على ذلك، يصبح من الممكن القضاء على استخدام أي علامة تجارية تشبه علامته التجارية المسجلة من قبل أطراف ثالثة للسلع أو الخدمات المتطابقة مع السلع المعينة أو الخدمات المعينة واستخدام أي علامة تجارية مماثلة أو مماثلة لعلامة تجارية مسجلة له للسلع أو الخدمات على غرار السلع المعينة أو الخدمات المعينة.
يمتد تأثير حق العلامة التجارية في جميع أنحاء اليابان (ومع ذلك، لأنه لا يمتد إلى البلدان الأجنبية، فمن الضروري الحصول على حق في بلد كنت تنوي القيام به تعمل أي عمل).
ويجوز تقديم طلب بإصدار أمر زجري أو طلب تعويض عن الأضرار ضد شخص ينتهك الحق.
6. مدة وتجديد حق العلامة التجارية.
تنتهي مدة حقوق العلامات التجارية خلال عشر سنوات من تاريخ تسجيل المؤسسة.
ومع ذلك، تهدف العالمة التجارية إلى حماية الثقة المتراكمة كنتيجة ألنشطة تشغيل مشغل األعمال. ومن ثم، يجوز تجديد مدة العشر سنوات عدة مرات كما هو مطلوب من خلال تقديم طلب لتسجيل تجديد المدة إذا لزم الأمر.
الرسوم السنوية للعلامة التجارية: 3،400 ين & # 65291؛ (8،600 ين × عدد التصنيفات)
الرسوم السنوية للعلامة التجارية: 28200 ين & # 215؛ عدد التصنيفات · · لمدة عشر سنوات (القسط الدفعة 16،400 ين · · · لمدة خمس سنوات)
رسوم طلب تسجيل التجديد: 38800 ين & # 215؛ عدد التصنيفات · · لمدة عشر سنوات (القسط التقاعدي 22،600 ين · · لمدة خمس سنوات)
* إذا تم تقديم الطلب عن طريق الكتابة، قد تتكبد تكلفة التحويل الرقمي. * للاطلاع على الرسوم الأخرى، راجع & # 8220؛ جدول الرسوم & # 8221؛ المتعلقة بحقوق الملكية الصناعية. * لمزيد من التفاصيل عن التصنيفات، راجع & # 8220؛ إرشادات الفحص للسلع والخدمات المماثلة & # 8221 ؛.
8. تاريخ نظام العلامات التجارية.
يعود نظام العلامات التجارية في اليابان إلى سن قانون العلامات التجارية في 7 يونيو 1884 بعد أن أخذ كوريكيو تاكاهاشي زمام المبادرة في البدء في النظر في تشريع حماية العلامات التجارية في أوائل عهد ميجي وفي المضي قدما في التخطيط.
وقد تم تنقيحها حسب الحاجة استجابة للانضمام إلى المعاهدة الدولية وتغيير الأوضاع الاقتصادية. وقد صدر قانون العلامات التجارية الحالي في 13 أبريل 1959 وسن في 1 أبريل 1960 من خلال قانون العلامات التجارية لعام 1888، وقانون العلامات التجارية لعام 1899، وقانون العلامات التجارية لعام 1909 وقانون العلامات التجارية لعام 1921.
وقد تم تعديل قانون العلامات التجارية الحالي عدة مرات. وتشمل التنقيحات الرئيسية إدخال نظام تسجيل علامات الخدمة في عام 1991، والتنقيح الهام بعد سن القانون الحالي في عام 1996 (إدخال نظام العلامات التجارية الثلاثي الأبعاد، ونظام معارضة ما بعد المنح، وتنقيح الأحكام ذات الصلة استجابة للانضمام إلى معاهدة قانون العلامات التجارية)، وإدخال النظام الإقليمي للعلامات الجماعية في عام 2005، ونظام العلامات التجارية لخدمات التجزئة أو خدمات الجملة في عام 2006، وتوسيع نطاق حماية العلامات التجارية لتشمل العلامات التجارية غير التقليدية في عام 2017.
[آخر تحديث 26 مايو 2018]
قسم العلامات التجارية، مكتب البراءات الياباني.
مكتب معايير فحص العلامات التجارية.
تيل: + 81-3-3581-1101 إكس. 2807.
بعض المنشورات على هذا الموقع هي في شكل بدف. لعرضها، يجب أن يكون لديك برنامج أدوب أكروبات ريدر. الرجاء النقر على الرابط الرسومي لتحميل أكروبات ريدر.
كوبيرايت & كوبي؛ اليابان مكتب براءات الاختراع. كل الحقوق محفوظة.
أسئلة وأجوبة العلامات التجارية اليابانية.
تصنيف العلامات التجارية اليابانية.
1. كيف يتم تصنيف البضائع في اليابان؟
واعتمد التصنيف الدولي للسلع والخدمات في 1 أبريل 1992. وقبل ذلك كان لدى اليابان أنظمة تصنيف خاصة بها، أي تصنيف 1899، تصنيف 1909، تصنيف 1921 وتصنيف عام 1959. في الوقت الحاضر، العلامات التجارية المسجلة تحت والتصنيفات الخمسة المذكورة أعلاه تتعايش. وهذا يجعل من الصعب تحديد نطاق العلامة التجارية المسجلة بموجب التصنيفات القديمة.
ولتوضيح نطاق العلامة التجارية المسجلة بموجب التصنيفات القديمة، أدخل نظام لإعادة التصنيف، مما سيؤدي إلى تغيير التسجيلات في نظام التصنيف الدولي على مراحل تبدأ من أقدم تصنيف.
2. ما هو ما يسمى نظام إعادة التصنيف؟
ويجري التسجيل في اليابان في إطار خمسة نظم للتصنيف، بما في ذلك نظام التصنيف الدولي للسلع والخدمات الذي بدأ العمل به في 1 نيسان / أبريل 1992.
ويتطلب مكتب الموظفين الفنيين المبتدئين إعادة تصنيف السلع المدرجة في التصنيفات القديمة وفقا للتصنيف الدولي في غضون فترة محددة. وبناء على ذلك، يجب على صاحب تسجيل العلامات التجارية المسجل بموجب نظام التصنيف الياباني أن يقدم طلبا لإعادة تصنيف السلع المعينة وفقا لنظام التصنيف الدولي الحالي خلال الفترة من ستة أشهر قبل تاريخ انتهاء الصلاحية التسجيل إلى سنة واحدة بعد تاريخ انتهاء الصلاحية. سيقوم المكتب الفني المبتدئ بإخطار مالك تسجيل العلامة التجارية لهذه الفترة. إن إعادة التصنيف ليست إلزامية. ومع ذلك، إذا لم يتم إعادة التصنيف خلال هذه الفترة، سيتم رفض الطلب التالي للتجديد.
حقوق الطبع والنشر أوندا تيشنو الدولي. براءات الاختراع أتيس. كل الحقوق محفوظة.
مقدمة موجزة من نظام العلامات التجارية اليابانية.
مخطط التدفق (النمط الأساسي)
1. إيداع طلب العلامات التجارية.
ما الذي يجب ذكره في نموذج الطلب؟
1) اسم وعنوان مقدم الطلب.
2) علامة (وردمارك، علامة الجهاز، علامة 3D)
3) قائمة السلع و / أو الخدمات، والتصنيف.
4) مطالبة الأولوية، إذا رغبت في ذلك.
من الممكن تغطية أكثر من فئة واحدة من السلع أو الخدمات في أحد التطبيقات. الرسم الرسمي هو 12000 ين للطبقة الأولى و 8،600 لكل فئة إضافية. لا يمكنك تضمين أكثر من علامة واحدة في أحد التطبيقات. ومع ذلك، يمكنك إضافة الأحرف اليابانية إلى العلامة التجارية الأجنبية كلمة الخاص بك، وتحميله في تطبيق واحد.
وقد اعتمدت اليابان نظام التصنيف الدولي. ويجب المطالبة بالأولوية في وقت الإيداع. ويجب تقديم نسخة مصدقة من الطلب الأجنبي الأصلي في غضون ثلاثة أشهر من تاريخ الإيداع الياباني.
وفيما يتعلق بالعلامات الثلاثية الأبعاد، من الضروري تقديم صور أو رسومات تبين العلامة في وجهات نظر مختلفة، مثل الجبهة والخلفية والمنظور.
ويرسل كل طلب إلى مكتب البراءات الياباني عبر محطة الحاسوب.
بمجرد تقديم الطلب، سيتم تعيين رقم الطلب. وتاريخ تقديم الطلب إلى مكتب البراءات الياباني هو تاريخ الإيداع.
2. الفحص.
وبمجرد إيداع الطلب، يقوم الفاحص في مكتب البراءات الياباني بفحصه. وإذا وجد الفاحص أن العلامة التجارية لا يمكن تسجيلها، فإنه سيصدر إخطارا لأسباب الرفض ومنح مقدم الطلب فرصة للرد على نتائج الفاحص. وفي العادة، يجب تقديم الرد في غضون ثلاثة أشهر من التاريخ البريدي لإخطار أسباب الرفض. وإذا لزم الأمر، يمكن طلب تمديد زمني للرد لمدة شهر واحد. وعلى الرغم من إمكانية تعديل وصف السلع و / أو الخدمات، فإنه لا يمكن تعديل العلامة نفسها.
إذا لم يتم إقناع الفاحص من قبل الرد، وقال انه / انها سوف تصدر الرفض النهائي. من أجل الطعن في قرار الفاحص، فمن الممكن تقديم طعن ضد الرفض النهائي. وبما أن مجموعة من ثلاثة أو خمسة فاحصين تنظر في الطعن، يمكن توقع قرار أكثر موضوعية.
3. إخطار التسجيل.
4. دفع رسوم التسجيل.
إذا لم يتمكن الفاحص من العثور على أي أسباب لرفض طلبك أو إذا تم التغلب بنجاح على رفض الفاحص عن طريق الرد، فسيتم إصدار إخطار بالتسجيل. ثم، يجب أن تدفع رسوم التسجيل في غضون 30 يوما من تاريخ البريد من الإخطار. إذا لم يتم دفع رسوم التسجيل، سيتم رفض الطلب نهائيا. زيادة رسوم التسجيل وفقا لعدد من الطبقات في التطبيق. ويمكن دفع رسوم التسجيل على دفعتين. وعادة ما تكون حقوق العلامات التجارية سارية المفعول لمدة عشر سنوات من تاريخ التسجيل.
5. إنشاء حق العلامة التجارية.
وبمجرد دفع رسوم التسجيل، سيتم إنشاء حقوق العلامات التجارية وتسجيلها في سجل العلامات التجارية. تسري حقوق العلامات التجارية لمدة عشر سنوات من تاريخ التسجيل. إذا لم يتم استخدام علامة مسجلة لأكثر من ثلاث سنوات في اليابان، يمكن إلغاء التسجيل بطلب من طرف ثالث على أساس عدم الاستخدام. إذا تم تقديم مثل هذا الطلب، يجب على المسجل تقديم دليل على استخدام العلامة المسجلة في غضون الوقت المحدد.
6. النشر.
بعد تأسيس التسجيل، سيتم نشر التسجيل للمعارضة. يمكن لأي شخص تقديم معارضة في غضون شهرين من تاريخ النشر.
7 - المعارضة.
في غضون شهرين من تاريخ نشر تسجيل العلامات التجارية، يمكن لأي شخص تقديم المعارضة. إذا قرر مجلس المعارضة إلغاء التسجيل، يصدر مجلس المعارضة إشعارا بأسباب الإلغاء إلى المسجل. بعد ذلك، يمكن للمسجل تقديم حجة في غضون ثلاثة أشهر من تاريخ إرسال الإشعار بالبريد.
مدة حق العلامة التجارية هي عشر سنوات من تاريخ التسجيل. ويمكن تجديد مدة عضويتها لفترات لاحقة عشر سنوات، ولكن يجب تقديم طلب التجديد في غضون ستة أشهر قبل انتهاء المدة الحالية. حتى بعد انتهاء الصلاحية، يمكن قبول طلب التجديد عن طريق دفع رسوم إضافية إذا تم تقديم الطلب في غضون ستة أشهر بعد انتهاء الصلاحية. ويجوز دفع رسوم التجديد بمبلغ إجمالي في وقت طلب التجديد. وبدلا من ذلك، يجوز الدفع على دفعتين. والدليل على الاستخدام غير مطلوب عند التجديد.
ومن الممكن تقليل فئة (فئات) في طلب التجديد. لا يصدر مكتب البراءات الياباني شهادات تجديد. ولا تصدر إلا بطاقات بريدية تبين قبول التجديد.
حقوق الطبع والنشر أوندا تيشنو الدولي. براءات الاختراع أتيس. كل الحقوق محفوظة.
Comments
Post a Comment